القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

كيف يكون فيسبوك سببا في دخولك الجنة الداعي الصغير

كيف تستفيد من وقتك علي فيسبوك.  الداعي الصغير


كيف يكون فيسبوك سببا في دخولك الجنة

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته.  اهلا بكم احبابي.  اليوم جئت لاخبركم عن الطريقة الصحيحة لاستخدام الفيس بوك 
قد اصبح الفيسبوك الأن له حيزا كبيرا من حياتنا اليومية. فهو يستخدمة المليارات يوميا. ولاكن كيف نستخدم تطبيق الفيسبوك صح. 
ساتحدث اليوم عن طرق استخدمها انا شخصيا في استخدامي لمواقع التواصل عامة والفيسبوك خاصة. وسنلخصها ان شاء الله في خمس طرق لاستخدام الفيسبوك للتجارة. ولاكن ليست اي تجارة. فالذى سنتحدث عنه اليوم تجارة مع الله. تجارة لن تزول. 

خمس طرق لاستخدام فيسبوك صح

ان موقع 🌐 التواصل الاجتماعي. فيسبوك هو من اكبر الموقع واكثرها شعبية. واسهلها تواصلا بين الناس. فلما لا نستسمر في هذا ونأخذ اجور من الله كثيرا وبكل سهولة. 

1. انشر يوميا منشور واحد فقط فية صلاة علي النبي. صل الله علية وسلم 

ان فضل الصلاة علي رسول الله محمد صل الله علية وسلم لها اجر عظيم جدا. لا يمكن تجاهلة. ذلك لان النبي صل الله علية وسلم جعل شفاعتة لمن يصلي علية.  وان شفاعة النبي صل الله علية وسلم لا يمكننا ان نتركها.  وكل المطلوب منك ان تصلي علي النبي فقط.  وقد قال صل الله علية وسلم.  
من دعي الي هدي كان له من الأجر مثل اجور من تبعه.  لا ينقص ذلك من اجورهم شئيا.  ومن دعا الي ضلالة كان علية من الاثم مثل أثام من تبعه.  لا ينقص ذلك من أثامهم شيئا.  
لذا يا عزيزى يا محب لرسول الله صل عليه وسلم. وانشر هذا المقال لتأجر ونؤجر نحن ايضا. 

2. اياك ثم اياك واتباع الشهوات 

كما ان للفيسبوك. اجابيات فله سلبيات اكثر.  وكما ان للعدد الرهيب علي الفيسبوك فوائد.  فله عيوب.  يجب تجنبها.  واظن ان اخترها هي الاختلاط.  نعم فأن الاختلاط سببا في فساد الكثير من قبلكم.  وانا لا اقول لا تتحدثوا مع البنات اطلاقا.  ولا اقول للبنات لا تتحدثوا مع الشباب اطلاقا.  ولاكن ابتعدوا عن الخاص والانفراد بقدر المستطاع.  😂 والكلام يجب ان يكون له حدود.  انا ارى كثيرا يمزحون بطرق لا يمكن ان يسمح الشرع بها.  ويقولون ما لنا نجن نمزح . احبابي ف الله.  هذا باب 🚪 من ابواب الشيطان.  يدخل منه اليكم.  فلا تعطوه تلك الفرصة 

3. ابتعد تماما عن الصور الملفتة 

هذه النصيحة لبناتنا الأعذاء بشكل اكبر.  ان الفيسبوك ملئ بالشباب الذين يعبث معهم شياطينهم.  فلا تعاونوا شياطينهم. 
وكونوا عونا لهم لا عليهم.  هناك كثيرا من الصور التي تملئ الأنترنت. واظن ان هاتفك ملئ بالصور التي تصلح ان تكون صور شخصية لكٕ علي الفيسبوك.  
فارجوكٕ ضعي صورة ليست عارية اذا سمحتي يعني.  

4. لا تحاول فتح كلام مع بنت 

انا اعرف اعرف. انك سمعت هذا كثيرا.يا صديقي يا اخي. هي فعلا اختك. ان لم يعجبك انها اختك في الأسلام فهي اختك من والدينا ادم وحواء عليهما السلام. 
جميعا اخوة. لا تنسي ذلك.
هل انت تحب الله.  نعم نعم اعرف انك تحبة.  هل تصدقة.  نعم بالطبع اعرف انك تصدقة.  اذا فأن الله تعالي يقول 
وهل جزاء الاحسان الا الاخسان  

5. ادعم الشئ الجيد وساهم في نموة 

اظن ان هذه هي اهم نصيحة داخل هذا المقال.  ان الفيسبوك ملئ بالشياء الجيدة التي تختفي في وسط طوفان من الكوارس.  لذا يجب عليك كمسلم.  ان رأيت شئ جيدا ينفعك في حياتك ودينك ادعمه.  فهو يستحق.  وادعمنا ايضا بنشر هذا المقال علي صفحتك واجعلة صدقة جارية لك .  
لعل الله يجعلنا اسبابا في دخول احد الجنة ويصحبنا معة.  اتقوا الله في تعاملاتكم.  اتقوا الله في حياتكم.  اتقوا الله في كلامكم.  اتقوا الله في كتاباتكم.  اتقوا الله ♥ 
والي هنا نكون قد انتهينا.  هناك الكثير والمثير من النصائح التي كنت اود ان اقدمها لكم بشأن الفيسبوك.  وكيف يمكن ان ندخل الجنة ويكون فيس بوك هو السبب.  ولاكن لا اود ان اطيل عليكم.  
ولنا لقاء اخر قريب ان شاء الله ♥. 
لا تنسوا الاشتراك ببريدك الألكتروني ليصلك اشعارا عندما نرفع موضوعا جديدا.  وانضم الي عائلتنا لنصل جميعا الي وجهتنا.  وهي الجنة.  
في رعاية الله وحفظة 
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته 
هل كان الموضوع مفيدا

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك استفسارك او ملاحظاتك هنا


اشترك في قناتنا